مجلة مدينة حمد الا سبو عيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري

المواضيع الأخيرة

» كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي
السبت مارس 03, 2018 12:18 pm من طرف جعفر الخابوري

» علامات ظهور الإمام المهدي عج وماذا يحدث قبل ظهوره وبعدالظهور مقطع مفيد يستحق المشاهده
السبت مارس 03, 2018 12:17 pm من طرف جعفر الخابوري

» تدرون منو يقاتل الامام المهدي ( عج )من يظهر حسب الروايات كلام يعرق له الجبين السيد الطالقاني
السبت مارس 03, 2018 12:16 pm من طرف جعفر الخابوري

» سورة البقرة كاملة للشيخ مشاري بن راشد العفاسي
السبت مارس 03, 2018 12:13 pm من طرف جعفر الخابوري

» القرآن الكريم كامل بصوت الشيخ المعيقلي The Complete Holy Quran
السبت مارس 03, 2018 12:12 pm من طرف جعفر الخابوري

» سماحة الشيخ حسن العالي - وصلنا كربلاء - يوم الخامس من شهر محرم الحرام 1436هـ 2014 مـ
السبت مارس 03, 2018 12:11 pm من طرف جعفر الخابوري

» مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه
السبت مارس 03, 2018 12:10 pm من طرف جعفر الخابوري

» مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه
السبت مارس 03, 2018 12:05 pm من طرف جعفر الخابوري

» كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي
السبت مارس 03, 2018 11:55 am من طرف جعفر الخابوري

التبادل الاعلاني


    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي( كتاب)

    شاطر
    avatar
    جعفر الخابوري
    Admin

    المساهمات : 149
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010

    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي( كتاب)

    مُساهمة  جعفر الخابوري في الثلاثاء يوليو 05, 2016 8:27 am

    أخبارُنا وأخبارُ الصين
    قاسم حسين

    أعلنت الصين عن إنشاء أكبر تلسكوب لاسلكي سيكون هو الأقوى في العالم، حيث يبلغ قطر دائرته 500 متر، وتغطّي مساحة استقباله حجم 30 ملعب كرة قدم.

    ويقارن الصينيون تلسكوبهم الجديد «فاست» بسابقه الألماني «بون» حيث تزيد حساسيته بمعدل عشرة أضعاف. ويرأس هذا المشروع المرصد الفلكي الوطني التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

    هذه آخر أخبار الصين، التي تتطلّع إلى المستقبل، أمّا آخر أخبارنا حيث نتطلع للرجوع إلى حياة العصور الوسطى، فإلقاء القبض على 3 خلايا تابعة لتنظيم «داعش» في الكويت، كانت تخطّط لتفجير عدة مساجد إسلامية، وقتل أكبر عددٍ ممكنٍ من المصلّين، في آخر ليالي رمضان، شهر الرحمة والمغفرة. وكانت إحدى الخلايا تخطّط حين القبض عليها، لاستلام الحزام الناسف أو شراء أسلحة نارية من داخل الكويت لاستخدامها في القتل. بل إن أحدهم كان يدرس في بريطانيا بكلية هندسة البترول، فقطع دراسته وتوجّه مع أمّه إلى سورية حيث قُتل أخوه هناك، ليعمل في حقول النفط لصالح تنظيم «داعش» في الرقّة شمال سورية.

    قبل هذا الخبر، قتلت جماعةٌ متطرفةٌ في بنغلاديش، 20 أجنبياً (بينهم 9 إيطاليين 5 منهم نساء و7 يابانيين) احتجزتهم رهائن بأحد مطاعم العاصمة دكا، مستخدمةً السلاح الأبيض، وتبنّاها «داعش». وفي ردٍّ غاضب، صرّحت رئيسة الوزراء حسينة واجد: «إنه عمل مقيت. أي نوعٍ من المسلمين هؤلاء الأشخاص؟ إنهم لا ينتمون لأيّة ديانة»، وأعلنت الحداد الرسمي يومين، وطالبت الشعب بالمشاركة في محاربة هؤلاء الإرهابيين.

    ومع اقتراب العالم الإسلامي من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تزداد وتيرة العمليات الإجرامية، ويكون للعراق الجريح نصيب الأسد من الضحايا، حيث أودى القتلة بحياة أكثر من 200 بريء، وإصابة 300 آخرين، في سوق تجاري، بحيّ الكرادة بالعاصمة (بغداد)، حيث يمكنك أن تتخيّل عدد النساء والأطفال بينهم، ممن كانوا يتسوّقون لشراء ملابس العيد. وقد تبنّى المجزرة تنظيم «داعش»، الذي يتعرّض لضرباتٍ عسكرية متواصلة لإنهاء وجوده في العراق وسورية. وكان متوقعاً أن يلجأ إلى مثل هذه العمليات المنحطّة بعد فقده القسم الأكبر من الأراضي التي استولى عليها قبل عامين، وفي مقدمتها عاصمته الفلوجة، ومقتل الكثير من قياداته في سلسلة عمليات، كان آخرها تدمير رتل كبير ضَمَّ مئات العربات، وحرق مئات الهاربين فيها إلى الحدود السورية.

    قبل تفجير الكرادة بأيّام، نفذ ثلاثة انتحاريين (روسي وأوزبكي وقرغيزي) من «داعش» هجوماً على مطار أتاتورك في اسطنبول، أودى بحياة أكثر من 50 شخصاًً، وجرح أكثر من 200، من بينهم عدد كبير من الأجانب. وتبيّن أن المنفذين كانوا يخططون لعملية أضخم باحتجاز رهائن وقتلهم بتفجير أحزمتهم الناسفة، لولا اعتراضهم من قبل الأمن ومبادرتهم لإطلاق النار عشوائياً.

    في جدّة، فجّر انتحاري نفسه باستخدام حزام ناسف قرب القنصلية الأميركية، وجُرح في العملية اثنان من رجال الشرطة عند محاولتهما التعامل معه، حسب بيان الداخلية السعودية. ووقع التفجير بعد وقت قصير من صلاة الفجر، حيث كان الحرم المكي يغصُّ بمئات الآلاف من المعتمرين الذين تفرّغوا للعبادة تقرُّباً إلى الله وطلباً لرحمته، في أطهر بقاع الأرض، وفي إحدى ليالي القدر التي تتنزّل فيها الرحمة على العباد.

    الصينيون يتحدّثون بفرح وفخر عن إطلاق تلسكوبهم الجديد، بمشاركة أكثر من 100 من العلماء، من أكثر من 20 جامعة ومعهداً صينياً، بينما نعدّد بحزنٍ، عدد ضحايا التنظيمات التكفيرية يومياً في دول العالم الإسلامي، وأغلبهم من المسلمين.


    صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5050 - الثلثاء 05 يوليو 2016م


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 24, 2018 4:39 pm